أبراج بحيرات جميرا

أبراج بحيرات جميرا: حيث يجتمع الرقي مع البساطة   

تخيل أن تشرب قهوتك صباحاً في شرفة تطل على ناطحات سحاب عصرية، أو أن تتنزه على ضفاف بحيرات صافية، أو تذهب مع أصدقائك الجدد لتلعب مباراة كرة سلة، أو تشاهد السينما في حديقة مفتوحة في أمسية هادئة. هذا هو الواقع اليومي لسكان أبراج بحيرات جميرا.

عند زيارة منطقة أبراج بحيرات جميرا وللوهلة الأولى قد لا تلاحظ فيها سوى الهندسة المعمارية الحديثة التي تميزها، لكن ما لن تلحظه عينك مجتمعها الأسري الذي يقبع خلف هذا المظهر العصري والذي يوفر لساكنيه إحساساً بالسكينة والهدوء رغم وجودهم في قلب المدينة.

وقد تمكنت هذه المنطقة من تحقيق إنجاز استثنائي، وهو تمكين سكانها من بناء روابط متماسكة ومجتمع داعم وسط مدينة مزدحمة، بينما يجهل معظم سكان المدن المماثلة أسماء جيرانهم حتى.

لكن هذا ليس سوى غيض من فيض، لذا رافقونا لنحدثكم كيف نالت هذه المنطقة محبة سكانها.


عقارات للإيجار في أبراج بحيرات جميرا

Fully Furnished-High Floor-Highly Maintained

٩٠,٠٠٠ درهم سنوياً

FULL LAKE VIEW | WELL MAINTAINED|1 BR

٧٥,٠٠٠ درهم سنوياً

Exclusive | Full Sea Views | Brand New

١٦٠,٠٠٠ درهم سنوياً


ملاذ هادئ وسط دبي  

يعد هذا الحي الحيوي مسكناً لمزيج من الفئات، حيث يعيش فيه العديد من العائلات والأزواج جنباً إلى جنب.

عندما تتجول في أبراج بحيرات جميرا لن تتوقع أنها تجاور بعض أكثر المناطق حيويةً في دبي مثل وسط المدينة و دبي مارينا، إذ تفيض هذه المنطقة بالهدوء والسكينة، وهي إحدى السمات المميزة لأبراج بحيرات جميرا.

وتشاركنا أميرة، إحدى سكان أبراج بحيرات جميرا، رأيها في المنطقة بقولها: “أكثر ما أفضّله في هذه المنطقة هو تميزها بالهدوء رغم  أنها تقع في وسط المدينة، وأنها ملاذ رائع بعيداً عن ازدحام المدينة وضجيجها”.

لذا يسهل توقع السبب الذي دفع العديد من العائلات لاختيار أبراج بحيرات جميرا مسكناً لها، فبدل أن ترافقهم أصوات السيارات طوال اليوم يمكنهم الاستمتاع بالجو الهادئ والاستمتاع بضحكات أطفالهم أثناء اندفاعهم إلى ساحات اللعب المنتشرة في مختلف أرجاء المنطقة، أو عندما يلعبون حول متنزه أبراج بحيرات جميرا الشاسع.

أما بالنسبة للأزواج، فلن يجدوا أفضل من أمسيات أبراج بحيرات جميرا الهادئة الرائعة للخروج والاستمتاع بوقتهم، حيث تضم هذه المنطقة 115 مطعماً تتنوع بين المطاعم البسيطة والمطاعم الفاخرة التي تتزين بإطلالات رائعة على البحيرات، أو يمكنك تدليل نفسك وشريكك بقضاء يوم كامل من الاسترخاء في منتجعات المنطقة الصحية.

أكثر ما أفضّله في أبراج بحيرات جميرا هو تميزها بالهدوء رغم  أنها تقع في وسط المدينة، وأنها ملاذ رائع بعيداً عن ازدحام المدينة وضجيجها

– أميرة، إحدى سكان أبراج بحيرات جميرا

المهرجانات ودور السينما والأنشطة العائلية   

وأما على صعيد حياتك الاجتماعية نضمن لك أن تكون غنيةً بالأنشطة الممتعة واللحظات التي لا تنسى في أبراج بحيرات جميرا، حيث تنظّم المنطقة على مدار العام فعاليات ومهرجانات وأمسيات ممتعة، فتتيح لك الكثير فرصاً عديدةً للقاء جيرانك وقضاء أمتع الأوقات!

سينما تحت النجوم

يرتاد عشاق السينما وهواة أجواء ليالي دبي الشتوية متنزه أبراج بحيرات جميرا كل يوم سبت من نوفمبر إلى مارس الذي يتحول إلى سينما في الهواء الطلق! وأفضل ما في الأمر أنها مجانية، وكل ما عليك فعله هو إحضار فشار ومدة جلوس والاستمتاع بليلة تحت ضوء النجوم.

وسواءً كنت من عشاق السينما أو كنت ترغب الخروج في نزهة عائلية ممتعة، ستستهويك زيارة السينما الخارجية التي تعرض خيارات متنوعة من الأفلام، بدءاً من الأفلام الرائجة التي يحبها الجماهير وحتى الأفلام المستقلة وأفلام الرسوم المتحركة المناسبة للأطفال.

لذا توجه إليها مصطحباً أحباءك (وربما بعض الوجبات الخفيفة) واستمتع بسحر أمسية الأفلام تحت سماء دبي.

الاحتفال بجميع المناسبات في أبراج بحيرات الجميرا

لا تفوت المنطقة أي مناسبة للاحتفال بها وجمع سكانها وزوارها معاً.

فمثلاً في شهر رمضان المبارك نظمت هذه المنطقة ليالي رمضان، حيث يمكنك التلذذ بفنجان من القهوة العربية والاستمتاع بالعروض الخاصة والموسيقى الحية. 

وخلال موسم العطلات يمكنك زيارة سوق موسم العطلات الجذاب وشراء الهدايا لأحبائك، أو اصطحاب أطفالك لمقابلة سانتا كلوز لتعيش روح الموسم الاحتفالية.

وتنظم المنطقة بمناسبة السنة الصينية الجديدة مهرجاناً مذهلاً يتضمن عروضاً صينيةً تقليدية ورقصة التنين المهيبة.

تقول مروة إحدى سكان أبراج بحيرات جميرا: “لا تنتهي الفعاليات والاحتفالات على مدار العام هنا، مثل ليالي رمضان أو سوق الشتاء، فتجد دوماً نشاطاً مثيراً للاهتمام لتفعله، مما يضفي عليها حيويةً وبهجةً لا تضاهى ويجعلها مكاناً رائعاً للقاء أشخاص جدد، وهو أمر أقدره كثيراً”.

يحظى جميع أفراد العائلة بنصيبهم من الترفيه

ليست المتنزهات وساحات اللعب هي الوجهات الترفيهية الوحيدة  للعائلات، حيث تصمَّم الفعاليات هنا دائماً لتكون مناسبة للأطفال، فمثلاً تضم المهرجانات أو الأسواق مناطق لعب مخصصة تقدم نشاطات كالرسم على الوجه والفنون والحرف اليدوية والألعاب المشوقة، لتضمن أن يحظى أطفالك  بأكبر قدر من المتعة.

وحتى السينما الخارجية موجهة لجميع أفراد الأسرة، حيث يختار المنظمون أفلام الرسوم المتحركة الكلاسيكية أو الأفلام المناسبة للعائلة ليعيش جميع أفرادها تجربةً فريدة لا تُنسى. وهذه ليست إلا واحدةً من عدة طرق تتبعها المنطقة لتمنح الأولوية في كل ما تقدمه في تهيئة جو ممتع لجميع أفراد الأسرة.

صُمِّمت لتشعر بالسكينة

الهدوء الذي تشعر به هنا ليس الصدفة؛ وإنما هذا ما صممت له. أولاً، لا تجذب هذه المنطقة الكثير من السياح كحال دبي مارينا أو وسط المدينة، لذا تكون الحركة المرورية فيها أقل منهما بصورة ملحوظة.

والأمر الآخر الذي يحافظ على الهدوء فيها هو أن طرقاتها مصمَّمة لتناسب المشاة والدراجات وأجهزة السكوتر، فتوفر بذلك العديد من وسائل التنقل دون عناء القيادة أو ركوب سيارة أجرة.

إضافة إلى أنك ستجد كل ما تحتاجه على مسافة قريبة منك، وذلك لتوفر محلات السوبر ماركت والصيدليات والمطاعم في جميع أحيائها تقريباً، لذا لن تحتاج إلى ركوب سيارة للحصول على احتياجاتك الأساسية.

وإن كل ما سبق إضافةً إلى شبكة مواصلات النقل العام الممتازة التي يؤلفها مترو دبي وترام دبي، يمكّنك بسهولة من التنقل دون سيارة في هذه المنطقة، وهذا ما عزز انخفاض حركة المرور فيها ومنحها جواً أكثر هدوءاً.

ويشاركنا مارك أفكاره حول ما سبق بقوله: “لا أملك سيارة، وبفضل إقامتي هنا لا أشعر أنني بحاجة إلى اقتنائها، إذ يمكنني أن أستقل المترو إلى عملي في الصفوح التي تبعد 20 دقيقة فقط، ويمكنني في عطلات نهاية الأسبوع ركوب الترام بسهولة للتوجه إلى مساكن شاطئ جميرا أو مارينا”.

معلومة إضافية: تعد أبراج بحيرات جميرا خياراً رائعاً لأي شخص يسافر إلى أبوظبي والشارقة باستمرار، وذلك لأنها تقع في منتصف الطريق تقريباً بين هاتين الإمارتين.

أبراج بحيرات جميرا

السكن في أبراج بحيرات جميرا أم دبي مارينا، أيهما أختار؟

تتميز كل من أبراج بحيرات جميرا ودبي مارينا بالطابع العصري الفخم، مع وجود بعض الاختلافات الجوهرية بينهما التي سنتناولها بالتفصيل فيما يلي. 

تتخذ كل من أبراج بحيرات جميرا ومارينا موقعاً وسطاً وتوفر خيارات نقل عام متميزة، لذا فإن التنقل في دبي يعد سهلاً في كل منهما.

كما تتشابهان من حيث المناظر، فمهما كان المكان الذي تختاره ستمتع ناظريك بمناظر خلابة! لكن يتفوق دبي مارينا بفارق بسيط في هذا، حيث تجاور ناطحات السحاب المبهرة فيه البحر الصافي، وأما أبراج بحيرات جميرا تحظى معظم الشقق فيها بإطلالات خلابة على بحيرتها الآسرة. 

ومن أهم مزايا السكن في هذه المنطقة أنها اقتصادية أكثر، حيث تكون الإيجارات فيها أقل، إضافةً إلى أنك ستتجنب الازدحام المروري التي تعرَف به دبي مارينا.

معلومة هامة

اعلم أن منطقة أبراج بحيرات جميرا تعمل وفق نظام تبريد المناطق، أي أنه وعلى عكس وحدات التبريد المجاني في دبي مارينا تختلف رسوم تكييف الهواء خلال العام، أي سترتفع فواتير التبريد خلال أشهر الصيف.

وهذا أمر لا بد أن تضعه في حسبانك عند تخطيط ميزانيتك بتخصيص بضع مئات من الدراهم الإضافية خلال الأشهر الأكثر دفئاً لفاتورة المكيف.

إن كنت شخصاً اجتماعياً ليكن دبي مارينا اختيارك، حيث توجد جميع النوادي والمطاعم والأنشطة، لكن أبراج بحيرات جميرا تبعد محطةً واحدةً فقط عن كل هذه الإثارة، لذا لا يزال بإمكانك الاستمتاع في عطلات نهاية الأسبوع فيها مع الابتعاد عن صخب وضجيج الحياة اليومية خلاله.

تحب ليزا هذه الأجواء، إحدى سكان أبراج بحيرات جميرا منذ أكثر من ثلاث سنوات، وتشاركنا قولها: “إنها أكثر هدوءاً من المارينا وبنفس الوقت تقع قرب مساكن شاطئ جميرا والمارينا فلا أجد صعوبةً للتوجه إليهما ليلاً، كما تضم الكثير من المقاهي والمطاعم الرائعة، وتقام فعاليات ممتعة فيها دوماً، لذا لا أشعر بالملل فيها على الإطلاق”.

وهكذا نجد أن منطقة أبراج بحيرات جميرا تملك معظم مزايا دبي مارينا، إضافةً إلى أجواء أكثر ملاءمةً للعائلة ومجتمع مترابط، وبعيداً عن الأسعار الباهظة وحركة المرور الخانقة.

أبراج بحيرات جميرا: حيث تلتقي رفاهية المدينة بالروح المجتمعية

وفي الختام نجد أن سكان منطقة أبراج بحيرات جميرا يشكلون مجتمعاً شاملاً ونابضاً بالحياة، مما يجعلها مكاناً مثالياً للأفراد الاجتماعيين والعائلات على حد سواء، وقد وفرت لهم المنطقة جميع وسائل الراحة التي قد يحتاجونها قربهم، وتمكنت من خلق أجواء جمعت بين الهدوء والسكينة وبين الترفيه والمتعة في الوقت ذاته.

لذا يمكننا القول بكل ثقة أن أبراج بحيرة جميرا هي الخيار الأمثل لك إذا كنت ترغب في تحقيق التوازن بين متطلبات الحياة في المدينة والتنعّم بالعيش في أحضان أجواء هادئة ومجتمع مترابط.

هل ترغب في استكشاف مزيد من المجتمعات؟ يمكنك التعرف على أفضل المجتمعات في دولة الإمارات العربية المتحدة مع بروبرتي فايندر.

اضغط على الصورة لتحميل التطبيق!


اكتشف جوهر كل مجتمع

لكل مجتمع أجواءه المميزة، والفرص المخبأة التي تنتظرك لاستكشافها! تعرف عليها الآن واختر المجتمع الذي تجد .نفسك فيه

خارطة أسعارالعقارات

تحرى مناطق تناسب ميزانيتك بخارطة تفاعلية تضع أسعار عقارات المدينة  بأكملها في متناول يدك.

مؤشرات أداء المجتمع

اكتشف المجتمعات التي تتناغم مع شخصيتك، و تعرف على  طابعها الفريد و أماكنها المميزة.

المشاريع الجديدة

استخدم أداة المشراريع الجديدة  لتكون أول من يعلم عن العقارات التي لا تزال تحت الإنشاء!

المبايعات التاريخية

أيام التخمين صارت من الماضي! تعرف على عائدات الإيجار و متوسط الأسعار لاتخاذ قرارات مدروسة.