متاحف جزيرة السعديات: منارة لاستكشاف التاريخ والتراث والثقافة

متاحف جزيرة السعديات: منارة لاستكشاف التاريخ والتراث والثقافة

أصبحت جزيرة السعديات وجهة مثالية لمحبي الترفيه والفنون والثقافة والتراث، حيث تضم العديد من الأماكن التراثية والسياحية المُبهرة، ولعل أبرز الوجهات التي تشتهر بها هذه الجزيرة هي متاحف جزيرة السعديات التي سنتحدث عنها في مقال اليوم بشكل أكثر استفاضة. تابع مقال اليوم لتعرف المزيد.

جولة بين متاحف جزيرة السعديات

تضم جزيرة السعديات متاحف مميّزة ومتنوّعة بمفهومها ومنفردة بتصميمها ومحتوياتها، حيث يأخذ كل متحفٍ منها زوّاره في جولة بين أوراق التاريخ والفن، أو الثقافة والتراث ما بين الماضي والحاضر. فإذا كنت تفكر بزيارة هذه الجزيرة الساحرة، ننصحك بوضع هذه المتاحف على قائمة الأماكن التي يجب استكشافها قبل أيّ شيءٍ آخر.

 متحف اللوفر

 متحف اللوفر

ستبدأ جولتنا من متحف اللوفر ابوظبي جزيرة السعديات الغني عن التعريف، والذي يعتبر من الوجهات السياحية الشهيرة في أبوظبي. يعد هذا المتحف أول متحف عالمي في العالم العربي، ويضم مجموعة استثنائية لأعمال تاريخية واجتماعية وثقافية مميّزة جداً. هذا وينفرد بتصميمه المعماري الذي يميّزه عن سائر متاحف السعديات الأُخرى، كما يحظى بإقبالٍ واسعٍ وملحوظ من قِبَل جميع الزوّار على اختلافهم.

الموقع

يقع متحف اللوفر أبوظبي جزيرة السعديات على شارع شاك جيراك، وتحديداً في المنطقة الثقافية.

التواصل

يمكنك التواصل مع متحف اللوفر ابوظبي جزيرة السعديات عبر الرقم التالي:

  • 600565566

متحف الشيخ زايد الوطني

متحف الشيخ زايد الوطني

نستكمل جولتنا حول متاحف جزيرة السعديات لنقف عند متحف زايد الوطني، حيث تجتمع الأصالة والثقافية تحت سقفٍ واحد. تم افتتاح متحف زايد الوطني في السعديات تكريماً لإرث الأب المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، حيث يستعرض المتحف إنجازاته العظيمة في شتّى المجالات على اختلافها. إضافةً إلى ذلك، يعتبر متحف الشيخ زايد الوطني الوجهة الأفضل للرّاغبين بالتعرف عن كثب على تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة ومراحل تطوّرها من الماضي حتى يومنا هذا.

الموقع

يقع متحف زايد الوطني في السعديات في المنطقة الثقافية، بالقرب من كنيسة القديس فرنسيس مقابل شارع شاك جيراك.

التواصل

للمزيد من المعلومات حول متحف زايد الوطني في جزيرة السعديات والتفاصيل الأُخرى، يمكنك التواصل عبر الرقم التالي:

  • 024440444

متحف جوجنهايم

متحف جوجنهايم

تشمل قائمة أبرز متاحف السعديات متحف جوجنهايم، الذي يعد المكان الأفضل لاستكشاف الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة، والمنصة الأمثل للفنانين المبدعين من مختلف أنحاء العالم. يحتضن متحف جوجنهايم أبوظبي ما يزيد عن 600 عمل فني مُذهل من منطقة الخليج العربي وغرب وجنوب آسيا وشمال أفريقيا، كما يستعرض باقة من الإنجازات المميزة التي تعود إلى عام 1960. ننصحك بزيارة هذا المتحف واستكشاف كل ما فيه من أعمال وتفاصيل استثنائية في أقرب فرصةٍ ممكنة.

الموقع

يقع متحف جوجنهايم أبوظبي في المنطقة الثقافية، وتحديداً على شارع شاك جيراك.

التواصل

يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول متحف جوجنهايم أبوظبي من خلال التواصل عبر الرقم التالي:

  • 024440444

منارة السعديات

متحف منارة السعديات

عند الحديث عن متاحف جزيرة السعديات في أبوظبي، لا بدلنا من تسليط الضوء على متحف منارة السعديات العريق، حيث تلتقي مجموعة الأعمال الفنية والأنشطة الثقافية والفعاليات المُذهلة في مكانٍ واحد. يقدّم لك متحف السعديات “منارة السعديات” تجربة ثقافية وفنية لا مثيل لها، بدءاً من الحلقات النقاشية والورش التعليمية حتى البرامج المجتمعية، هنالك الكثير بانتظارك مع عائلتك وأصدقائك في هذه الوجهة الأكثر من رائعة. يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمتحف لتعرف آخر المستجدات والفعاليات التي يتم الإعلان عنها.س

الموقع

يقع متحف منارة السعديات مقابل شارع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في المنطقة الثقافية.

التواصل

تستطيع التواصل مع متحف السعديات “منارة السعديات” للاستفسار أكثر عن كل ما يتعلّق بالمتحف عبر الرقم التالي:

  • 026575800

بهذا نكون قد وضعنا بين يديك كل ما يخص متاحف جزيرة السعديات الاستثنائية من مواقع وأرقام للتواصل وغيرها، وإذا كنت مهتما بمعرفة المزيد عن جزيرة السعديات، فننصحك بقراءة مقال دليل فنادق جزيرة السعديات وغيره من المقالات المهمة على مدونة بروبرتي فايندر، المنصة الإلكترونية الرائدة في مجال العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.