كيفية تعزيز أعمال الوكيل العقاري عبر ميزة تتبع المكالمات

بات بإمكان الوكلاء العقاريين استلام رسائل نصية قصيرة تُخطرهم بالمكالمات الفائتة بحيث يعاودون الاتصال بعملائهم المحتملين

يُعرف الوكلاء العقاريون بانشغالهم الدائم وبكثرة الأعمال الواجب عليهم إنجازها خلال فترة زمنية محددة. يحملون هواتفهم الجوالة معهم على الدوام، وفي بعض الأيام تستمر هذه الهواتف بالرنين دون توقف. وبرغم جميع التقنيات وأدوات التسويق الحديثة في يومنا الراهن، يواصل الهاتف لعب دور كبير في تلقي الصفقات المحتملة وتحويلها لعمليات بيع. إذ يحتاج الباحثون الجادون عن العقارات للمعلومات، ويودون الحصول عليها بسرعة. في الواقع، بلغت نسبة الصفقات المحتملة التي حدثت عبر الهاتف على propertyfinder.ae في شهر مارس 2018 حوالي 84%.

فكم من المكالمات الواردة إلى هاتف الوكيل العقاري تحوّلت إلى صفقات محتملة؟ وهل ينجح الوكلاء العقاريون في استكمال هذه الصفقات بنجاح؟ وهل من سبب يمنع استكمالها بنجاح؟ هل يعاود الوكيل العقاري الاتصال دوماً؟ بحسب الإحصاءات الصادرة عن propertyfinder.ae، فإنّ 55% من جميع المكالمات التي جرى تتبعها في مارس 2018 تمّ الرد عليها. ما يعني بأنّ الوكلاء العقاريين يُفوّتون نصف عدد المكالمات التي يتلقونها على هواتفهم. وفي حال لم يُعادوا الاتصال بها، يخسرون ما يقارب نصف الاستفسارات الواردة إليهم.

ولمساعدة الوكلاء العقاريين على عدم تفويت أيّ من الصفقات المحتملة، سيتمتعون الآن بميزة استلام رسائل نصية قصيرة تُخطرهم بالمكالمات الفائتة بحيث يستطيعون معاودة الاتصال بالعملاء المحتملين على وجه السرعة.

تتم غالبية المكالمات الفائتة (38%) في فترات الغداء، بين وقت الظهيرة والساعة 3 بعد الظهر. وعلى الرغم من أنّنا جميعاً نحتاج لاستراحة الغداء، ولكن لا بد أن نضع في اعتبارنا أيضاً أنّ المستهلكين لا يتركون رسائل صوتية، بل يتصلون بالجهة المنافسة على الفور. وبحسب آخر استبيان أجريناه، فإنّ أكثر من ثلث المستهلكين يتوقعون من الوكيل العقاري متابعة شؤونهم في اليوم ذاته، وواحد من كل خمسة منهم يتوقع تلقي الاتصال من الوكيل العقاري خلال فترة ساعة إلى ست ساعات منذ طلب الاستفسار.

يُعتبر propertyfinder.ae البوابة الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي تطبق ميزة تتبع المكالمات، وهي تكنولوجيا حديثة تتعقب مكالمات الوكيل العقاري وتُتيح ضمان مراقبة الجودة. ستزود هذه الميزة الوكلاء العقاريين بلائحة كاملة بمكالماتهم الواردة من موقع Propertyfinder، ما يؤدي إلى تلبية متطلبات العملاء وتحسين القدرة على تغيير مسار الصفقات إلى مبيعات ناجحة. ويمكن للوكلاء العقاريين ممّن يستخدمون ميزة تتبع المكالمات مراقبة النسبة المئوية للمكالمات الفعلية، ولن تفوتهم المكالمات المحتملة على الإطلاق. وعندما يُفوّت الوكيل العقاري أيّاً من المكالمات، سيصله بريد إلكتروني أو رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم العميل المحتمل.

وفيما يلي المزايا الرئيسية التي يتمتع بها نظام تتبع المكالمات الخاص بنا:

1. جمع البيانات

من شأن جمع البيانات الهامة حول المكالمات الواردة، أن تمنح فريق التسويق أو خدمة العملاء إمكانية وصول معززة للعملاء المحتملين.

2. تحديد المكالمات التي قد تتحول إلى المبيعات

ما على الوكلاء العقاريين إلّا حفظ رقمنا لديهم لمرة واحدة، ومن ثم سيعلمون بكل مكالمة تتم عبر هذا الرقم على الفور: فلا بدّ أنّها صفقة أخرى عن طريق Propertyfinder.

3. تدريب خدمة العملاء

تسجيل كلّ مكالمة لمراقبة جودة خدمة العملاء وشفافيتها. يُمكن استخدام المكالمات لتدريب الوكلاء العقاريين حول سُبل التعامل مع الصفقات عبر الهاتف بشكل أكثر فعالية.

4. العائد على الاستثمار 

يستطيع الوكيل العقاري مراقبة وقياس ناتج إنفاقه الإعلاني عبر موقع propertyfinder.ae على نحو أفضل.

5. تجنب الفرص الفائتة 

بات بإمكان الوكلاء العقاريين تتبع الصفقات التي تتمتع بقابلية التحول إلى فرص للبيع، وذلك من خلال القدرة على تسجيل الاستفسارات العقارية الواردة عبر الهاتف.

6. إمكانية الوصول إلى الإحصائيات الخاصة بالمكالمات الواردة

يستطيع الوكلاء العقاريون مشاهدة وتحليل الإحصائيات التفصيلية من خلال لوحة التحكم المخصصة لديهم والتي تحتوي على معدلات الإجابة، ومتوسط فترات الانتظار، وطول المكالمات الهاتفية، وتفاصيل الأرقام الهاتفية.

وفي حال عدم تفعيل خدمة تتبع المكالمات لدى الوكيل العقاري يجب على الوكيل العقاري التواصل مع مدير الحساب الخاص به أو المراسلة عبر الإلكتروني sales@propertyfinder.ae وسنساعدهم على تهيئة هذه الخدمة المجانية.