حديقة الفراشات بدبي: سحر الطبيعة بين يديك

حديقة الفراشات بدبي

حديقة للفراشات، هل هي حُلم أم خيال؟ حديقة الفراشات بدبي هي بالفعل إحدى أكبر الحدائق المخصصة للفراشات في العالم! تتيح الحديقة للزوار التعرف على دورة حياة الفراشات، والتعامل معها عن قرب؛ هذا وتضم الحديقة العديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال؛ مثل: عروض الدُمى، وألعاب الفيديو، ورش عمل للرسم والتلوين.

في هذه المقالة، سوف نتطرق إلى معرفة العديد من التفاصيل عن حديقة الفراشات، إلى جانب موقعها والأقسام الموجودة بها، وأسعار تذاكر دخول حديقة الفراشات دبي، ومواعيد العمل بها؛ فقط تابع القراءة لتكتشف المزيد.

حديقة الفراشات بدبي

معلومات عن حديقة الفراشات في دبي

  • تبلغ مساحة الحديقة 2600 متر مربع، وتضم فراشات عديدة من مختلف البلدان في العالم.
  • تضم الحديقة منطقة تعليمية تُبيّن أنواع الفراشات ومراحل نموها، ما يوجد متحف خاص وسينما تعرض أفلام وثائقية.
  • توجد أيضاً أحواض أسماك كوي بوند، التي تحتوي على العديد من فصائل الأسماك المختلفة
  • يتم توزيع الفراشات أعلى 10 قباب مختلفة – يمكن التحكم بالمناخ داخلها – ، منتشرة في حديقة كبيرة تبلغ مساحتها 6,763 متر مربع.
حديقة الفراشات في دبي

ماذا يوجد في حديقة الفراشات في دبي؟

افتتحت حديقة الفراشات في دبي في عام 2015 وتمتد على مساحة 2600 متر مربع. هذا وتحتوي على أكثر من 15000 فراشة تمثل 50 نوعًا مختلفًا، بالإضافة إلى متحف للفراشات وعشرة قباب مكيفة بدرجة حرارة مثالية تبلغ 24 درجة مئوية. يوجد أيضاً بركة لأسماك الكوي في القبة الثانية ومنطقة تعليمية، وتقع بالقرب من حديقة دبي المعجزة.

اين تقع حديقة الفراشات في دبي؟

تقع حديقة الفراشات في دبي في منطقة البرشاء 3، بالقرب من حديقة الزهور بدبي لاند؛ والتي تقع بدورها في جنوب البرشاء بجوار ميراكل جاردن.

 يتميز موقع حديقة الفراشات في دبي بأنه من أكثر الوجهات السياحية التى تلقى رواجاً كبيراً عندما يتعلق الأمر بالسياحة، خاصة لأنه يجاوّر العديد من المناطق الشهيرة والمميزة؛ مثل:

  • حديقة الزهور: على بعد 5 دقائق بالسيارة
  • دبي مول: على بعد 10 دقائق بالسيارة
  • برج خليفة: على بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة
  • دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات: على بعد 20 دقيقة بالسيارة
  • نافورة دبي: على بعد 25 دقيقة بالسيارة
مواعيد حديقة الفراشات

ما هي أقسام حديقة الفراشات دبي؟

تحتوي حديقه الفراشات دبي على 15000 فراشة، من أصل 50 نوع مختلف؛ كما تتكون الحديقة من عدة أقسام مختلفة، منها:

  • حديقة الفراشات الاستوائية: هي حديقة مليئة بعدة نباتات استوائية جاذبة للفراشات، تتميز هذه الحديقة بكونها موطناً  لتجمُع العديد من الفراشات.
  • قُبة الفراشات: تعد قبة الفراشات معقلاً يحوي تشكيلة متنوعة من الفراشات؛ من جميع أنحاء العالم، هذا وتعتبر هذه القبة هي أكبر قبة في حديقة فراشات دبي.
  • حديقة الفراشات للأطفال: هي حديقة صُممت خصيصاً للأطفال، وبها أنشطة ترفيهية مسلية وطريفة؛ وجميعها تتعلق بالفراشات.
  • متحف الفراشات: لقد تم تشييد هذا المتحف؛ ليضم ملخص عن دورة حياة الفراشات، ومعلومات أخرى عنها.
  • متجر الهدايا: بالتأكيد يقوم هذا المتجر ببيع جميع الهدايا التذكارية والمتعلقات الخاصة بالفراشات.
رسوم دخول حديقة الفراشات

ما هي رسوم دخول حديقة الفراشات في دبي؟

تعد زيارة حديقة الفراشات في دبي تجربة فريدة، حيث يصل سعر التذكرة للفرد الواحد إلى 55 درهم إماراتي. أما بالنسبة للعائلات والمجموعات، توفر الحديقة خصومات على الحجوزات التي تتم عبر موقعها الإلكتروني للمجموعات المكونة من أربعة أشخاص فأكثر، بينما يتمتع الأطفال دون الثلاث سنوات بالدخول المجاني.

تتضمن سعر تذكرة دخول حديقة الفراشات في دبي كُلاً من:

  • البالغين: 50 درهم إماراتي
  • الأطفال: 25 درهم إماراتي

هذا واختلفت اسعار دخول حديقة الفراشات في دبي منذ ثلاث سنوات وربما بعد عدة سنوات سوف تتغير اسعار حديقة الفراشات في دبي مرة أخرى، لذا من الأفضل الاطلاع على موقع الحديقة الرسمي من حين إلى آخر للتأكد من كافة التفاصيل!

ما هي مواعيد حديقة الفراشات في دبي؟

اوقات عمل حديقة الفراشات في دبي من السبت إلى الخميس الـ 9 صباحاً حتى الـ 6 مساءً، فهي تفتح أبوابها للزوار طوال أيام الأسبوع.

حديقة الفراشات داخل دبي

متى يتم افتتاح حديقة الورد في دبي؟

حديقة الورد في دبي تفتح أبوابها من أكتوبر إلى أبريل كل عام، وتغلق من يونيو إلى سبتمبر بسبب الارتفاع في درجات الحرارة التي تصل إلى متوسط 40 درجة مئوية. حيث يتم العناية بالزهور من خلال نظام الري بالتنقيط، كما تستخدم حوالي 757,082 لتر من المياه يوميًا للحفاظ عليها.

في الختام، نرجو أن نكون قد أجبنا على كافة الأسئلة المُتعلقة بحديقة دبي للفراشات، وإذا أردت التواصل مع الحديقة للحجز أو لأي غرض آخر؛ يمكنك الاتصال هذا الرقم: 8902 422 04 أو زيارة الموقع الالكتروني: https://www.dubaibutterflygarden.com/.