حديقة الخور دبي: اكتشف أهم الفعاليات والمواعيد وأسعار التذاكر

حديقة الخور دبي

أمامك البحر وخلفك الطبيعة! في واحدة من أهم حدائق دبي، ينبسط الفراش الأخضر للطبيعة على مساحة شاسعة بلغت حوالي 960 ألف متر مربع، سُميت حديقة الخور دبي؛ مانحة زوارها مرتعًا خصبًا لتنفس الهواء النقي وفرصة ذهبية للاستجمام! استناداً لما سبق، يمكننا القول بأن حديقة الخور هي بالفعل  واحدة من البقاع الساحرة التي لم تتأثر بالكثير من الحداثة الطاغية على معظم الاماكن الترفيهية في دبي.

ونحن هنا نأكد لك قرارك الصحيح للذهاب إلى حديقة الخور والاستمتاع بما تشمله من مرافق ترفيهية ومراكز خدمية تهيأ لك الأجواء المناسبة للاسترخاء والحصول على المرح في نفس الوقت، علاوةً على أسعار تذاكر حديقة الخور دبي وغيرها من تفاصيل مهمة ستعرفها عند مواصلة قراءة  هذا المقال.

حديقة الخور دبي دلافين

نبذة عن حديقة الخور دبي

على الرغم من كثرة الحدائق في دبي إلا أن حديقة الخور تألقت من بينهم نظرًا لحفاظها على المستوى العالي من المناظر الطبيعية؛ علاوةً على ذلك، ستنعم بمجموعة كبرى من المرافق الترفيهية والمراكز الخدمية؛ مثل:

  • الساحات المخصصة للأطفال بما تحويه من ألعاب ومدينة ترفيهية ومساحات للعب.
  • أماكن الطعام وجلسات الاستراحة.
  • المصلى والحمامات وساحات الشواء ومواقف الانتظار للسيارات.
  • حديقة الطفل وعروض الدلافين والطيور الاستوائية.
  • ركوب القطار المعلق فوق الحديقة و جولات بحرية في الخور.

موقع حديقة الخور دبي

تقع حديقة الخور دبي في شارع 20، داخل منطقة أم هرير 2 دبي، الامارات العربية المتحدة.

المناطق القريبة

تتمتع حديقة خور دبي بقربها المثالي من عدة مناطق سكنية مشهورة في دبي، مما يعطي المساحة الكافية لقاطني المناطق المجاورة من زيارتها والاستمتاع بمعالمها الطبيعية وأنشطتها الداخلية؛ ومن أكثر الأماكن السكنية قربًا من حديقة الخور dubai:

المعالم السياحية المجاورة

لم تكتف حديقه الخور دبي بما تحويه من أنشطة وفعاليات، بل هي أيضًا تمتلك موقعًا يمنحك ميزة القرب من عدة معالم وأماكن ترفيهية في دبي؛ على سبيل المثال:

  • دبي فيستيفال سيتي: على بُعد 10 دقائق.
  • نادي خور دبي للجولف واليخوت: على بُعد 10 دقائق.
  • واجهة الجداف المائية: على بُعد 15 دقيقة.

الأنشطة في حديقة الخور

لا تنطوي حديقة الخور في دبي على المناظر الطبيعية الخلاّبة فقط والجلسات المريحة فقط، إنما تضم الحديقة أيضًا ألوانًا مختلفة من الفعاليات والمرافق الترفيهية التي تتضمن إسعاد زوار حديقة الخور من كبيرهم إلى صغيرهم.

استنادًا على ما سبق،  دعنا نوضح لك الآن ماهية الأماكن والأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها سواءً بمفردك أو مع رفاقك:

1- الدخول إلى مدينة الطفل 

صممت مدينة الطفل لتكون بمثابة عالم متكامل للأطفال يكتشفون فيه الحقائق العلمية بشكل ترفيهي ومبسط، ويعززون قدراتهم من خلال الألعاب التثقيفية وغيرها من النشاطات المتاحة في المدينة.

  • الموقع: البوابة رقم 1، داخل حديقة الخور دبي، في شارع الرياض.
  • رقم التواصل: 0808 334 04.
  • المواعيد: يومي السبت والأحد (من 2 ظهرًا حتى 8 مساءً)، وأيام الاثنين إلى الجمعة (من 9 صباحًا إلى 8 مساءً).
  • سعر التذكرة: الأطفال دون 16 عام مبلغ 10 دراهم، والكبار 15 درهم إماراتي.

2- مشاهدة عروض الدلافين (دولفيناريوم دبي حديقة الخور)

تعد دولفيناريوم واحدةً من أهم المعالم السياحية في دبي وأماكن الجذب الترفيهي منذ افتتاحها داخل خور دبي عام 2008، بما تعرضه من عشرات العروض الترفيهية التي تضمن لك ولعائلتك الاستمتاع بكل دقيقة داخل المدينة الترفيهية.

علاوةً على ذلك، لا تقتصر دولفيناريوم خور دبي على مشاهدة العروض فقط، بل تمنحك الفرصة لتتفاعل مع الحيوانات بنفسك سواءً باللعب معهم، أو إطعامهم، أو أخذ صور تذكارية. 

كما نلفت انتباهك إلى أن دولفيناريوم دبي ليس فقط موطنًا للحيوانات المائية؛ بل تستطيع أيضًا مشاهدة عروض للطيور الاستوائية الملونة المعروف منها والنادر. وإليك الآن أهم العروض التي اشتهرت بها تلك المدينة داخل حديقة خور دبي:

  • عروض الدلافين والفقمات
  • عروض الطيور الاستوائية
  • السباحة مع الدلافين
  • الموقع: توجد دولفيناريوم عند البوابة 1 داخل حديقة الخور.
  • رقم التواصل: 9713369773+
  • مواعيد العرض: تنقسم مواعيد العروض في الساعات التالية (11 صباحًا، 2 ظهرًا، 6 مساءً)،
  • سعر التذكرة العادية: 35 درهم إماراتي للأطفال، و 79 درهم إماراتي للكبار.
  • سعر تذكرة الشخصيات الهامة: 80 درهم إماراتي للأطفال، و 130 درهم إماراتي للكبار.

3- ركوب تلفريك خور دبي

تمنحك حديقة الخور نوعًا مغايرًا من أنواع الترفيه تتضمن إبراز معالمها الطبيعية البديعة التي تستطيع مشاهدتها أثناء ركوبك للقطار المعَّلق أو كما يُعرف باسم تلفريك دبي حديقة الخور.

أما عن الرحلة ذاتها داخل التلفريك فهي تقطع مسافة 2 كيلو ونصف حول الحديقة ومعالمها، وتتسع العربة الواحدة لنحو 5 أو 7 أشخاص، وتتميز العربات بالجلسات المريحة وأنظمة الآمان الموجودة بكلٍ منها.

  • المواعيد: يمكنك ركوب التلفريك بدءًا من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 9 مساءً.
  • سعر التذكرة: تبلغ قيمة 10 دراهم إماراتية للأطفال، و 25 درهم إماراتي للكبار.

4- أخذ جولة حول الحديقة بالقوارب الشراعية

بالنظر إلى موقع الحديقة، ستجد أنها تقع بالكامل بجانب الخور وعلى ضفاف الخليج العربي، مما يعطيك فرصة الاستمتاع بالجولات البحرية على أحد القوارب الشراعية أو اليخوت إذا لزم الأمر.

حديقة كريك دبي

5- تنظيم جلسات الشواء

من أهم الأمور التي عليك تجربتها هو حفلات الشواء وتجربة لذة صنع الطعام الطيب في أجواء حديقة الخور بقلب المساحات الخضراء الفسيحة؛ علمًا بأن الحديقة توفر ساحات مجانية للشواء فضلاً عن الأدوات التي تحتاج إليها.

6- قيادة الدراجات الهوائية

لا تحتوي الحديقة على رقعات متتالية من العشب الأخضر فحسب، بل تتضمن أيضًا طرقًا وممرات مرصوفة وممهدة للمشي، والهرولة، وقيادة الدراجات الهوائية؛ كما يمكنك تأجير أحد الدراجات لأطفالك داخل الحديقة مقابل 30 درهم إماراتي،

حديقة الخور دبي الإمارات العربية المتحدة

رسوم الدخول

  • تبلغ رسوم دخول حديقة الخور في دبي قيمة 5 دراهم إماراتية لجميع الأفراد.
  • يُسمح بدخول جميع الأطفال دون عامين مجانًا.

المواعيد

  • تبدأ مواعيد حديقة الخور دبي من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً. 
  • تستطيع زيارة حديقة راس الخور يوميًا من السبت إلى الخميس.
  • تُخصص حديقه خور دبي يوم الأربعاء للسيدات فقط.

رقم التواصل

إذا كان لديك أسئلة أو استفسارات ترغب في مشاركتها مع أحد العاملين في حديقة راس الخور دبي، يمكنك التواصل على الرقم التالي:

97143367633+

حديقة دبي الخور تلفريك

وفي الختام، نرجو أن يكون هذا الدليل عن حديقة الخور بدبي كافيًا وملبيًا لجميع ما تحتاج معرفته قبل الذهاب لهذا المنتزه الخلاب الملئ بمختلف التجارب الشيقة! 

اسئلة شائعة

كم هي رسوم دخول حديقة الخور؟

تستقبل حديقة الخور زوارها برسوم رمزية قدرها خمسة دراهم إماراتية لكل شخص.هذا ويمكن الدفع بسهولة عند أي من بوابات الدخول الرئيسية أو الفرعية، مثل البوابة المجاورة لجسر القرهود أو البوابة رقم 1 القريبة من منطقة التلفريك. 

ماذا يوجد في خور دبي؟

خور دبي، المشهور بجماله الطبيعي وأهميته التاريخية، يوفر تجربة فريدة لزواره. حيث تشمل الجولة في خور دبي مشاهدة الأنشطة التجارية التقليدية، قوارب الدهو، والسفن العابرة. كما يمكن الاستمتاع بمشاهدة المباني التراثية، مثل المنازل القديمة وأبراج الهواء، ومعالم حديثة كديرة توين تاورز والفنادق الفاخرة على ضفاف الخور؛ هذا بالإضافة إلى الاستمتاع داخل بحديقة خور دبي.

هل حديقة الخور مفتوحة؟

نعم وترحب حديقة الخور بزوارها يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، مما يتيح فرصة رائعة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والأنشطة الترفيهية المتنوعة داخل الحديقة.

كم مدة عرض الدلافين في حديقة الخور دبي؟

يستمر عرض الدلافين والفقمات في دبي دولفيناريوم حوالي 45 دقيقة، خلال هذا العرض ستستمتع بمشاهد ممتعة ومثيرة للدلافين و الفقمات.

هل يمكن الشواء في حديقة الخور دبي؟

يمكنك الشواء في حديقة خور دبي، هناك مناطق مخصصة للشواء في الحديقة، و تأكد من إحضار أدوات الشواء الخاصة بك والفحم، حيث لا يُسمح بإشعال النيران أو استخدام الحطب في الحديقة

ما هي تكلفة تذاكر مدينة الطفل في دبي؟

سعر التذكرة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا هو 10 دراهم، بينما الأفراد الذين يبلغون 16 عامًا أو أكثر يدفعون 15 درهمًا. بالنسبة للتذكرة العائلية، فهي متاحة بسعر 40 درهم وتشمل دخول شخصين بالغين وطفلين تحت سن 15.

فضلاً عن ذلك، لا تتردد في الاطلاع على منطقة السيف خور دبي التي لا تفصلها عن الحديقة سوى دقائق معدودة، وغير هذا من المقالات المهمة على مدونة بروبرتي فايندر الإلكترونية.

Share Your Thoughts

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *