كل ما تحتاج لمعرفته عن تأشيرة الإقامة الزرقاء في الإمارات

الامارات

إذا كنت من ضمن الأشخاص الذين يعملون في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، فلقد أطلقت دولة الإمارات العربية فيزا جديدة مخصصة لك. الفيزا الزرقاء هي أحدث أنواع التأشيرات التي أُطلقت في شهر مايو لعام 2024 تابع قراءة المقال للتعرف على كل ما يخص الإقامة الزرقاء التي تعد أحدث أنواع الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن التأشيرة الزرقاء 

الامارات

هي نوع جديد من الإقامات في الإمارات العربية المتحدة مصممة للمساهمين المهمين في قطّاع حماية البيئة والاستدامة على الصعيدين المحلي والعالمي، مشجعةً بذلك المواهب والخبرات في هذا المجال لتوسيع أفقهم، وحثّهم على السعي لفرص عمل جديدة في دبي، وسوف يساهم إطلاق هذه التأشيرة بزيادة احتياجات البلاد من الوظائف المخصصة في مجال الاستدامة والنظام البيئي، حيث من المتوقع أن تكون إحدى المشاريع الواعدة كونها أهم الأولويات لأجندة الدولة.

موعد إطلاق التأشيرة الزرقاء

أطلقت الإمارات العربية المتحدة التأشيرة الزرقاء في 15 مايو 2024 في ضوء التزامها بأن تكون وجهة للاستدامة والابتكار البيئي في عام 2024.

المؤهلين لحصول على التأشيرة الزرقاء

فيزا

المؤهلين لحمل الفيزا الزرقاء هم الداعمين للقضايا البيئية مثل:

  • أعضاء منظمات عالمية، شركات، جمعيات، أو منظمات غير حكومية.
  • الفائزون بجوائز عالمية.
  • النشطاء المميزين.
  • الباحثون في مجالات البيئة.

فترة صلاحية الإقامة الزرقاء

تدوم التأشيرة حتى 10 سنوات حيث تضمن لحاملها إقامة مستقرة، وطويلة في المدينة للتمتع برفاهياتها.

بماذا تختلف الفيزا الزرقاء عن مثيلاتها؟ 

على عكس التأشيرات الأخرى التي تركز على التوظيف، والاستثمار، أو السياحة، تستهدف التأشيرة الزرقاء الداعمين لقضايا البيئة بشكل فعّال وتوفر لهم إقامة طويلة الأمد للاستمرار بعملهم المؤثر في الإمارات العربية المتحدة.

مميزات الإقامة الزرقاء  

التأشيرة الالكترونية

واحدة من أهم مميزات التأشيرة الزرقاء هو الحصول على إقامة طويلة الأمد في الإمارات لمدة تصل ل 10 سنوات، توفر لك هذه المدة الوقت اللازم للتطوّر في هذا المجال وللانضمام لمنظمات مهمة ومنشآت معنيّة بالاستدامة.

كيفية التقدم على الإقامة الزرقاء

يمكنك التقدم لهذه الفيزا بطريقتين، الأولى هي مباشرةً عبر الهيئة الاتحاديّة للهويّة والجمارك أمن المنافذ، الطريقة الثانية أن يتم ترشيحك من قبل السلطات المختصة.

كان هذا كل ما لدينا حول الإقامة الزرقاء التي تعتبر فرصتك للحصول على مسار مهني واعد كما وتساهم في إضافة قيمة أعلى لقطّاع الاستدامة في الدولة. ننصحك بقراءة العديد من المقالات الأخرى ذات الصلة، مثل دليلك للاستعلام عن تاشيرة الامارات الالكترونية، ودليل التأشيرة الخليجية الموحّدة وغيرها من المقالات على مدونة بروبرتي فايندر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *