تعتبر شركة إعمار العقارية واحدة من أبرز الشركات المطورة في دبي، حيث تقدم مجموعة متنوعة من المباني السكنية والتجارية التي تجذب السكان والمستثمرين على حد سواء. وعندما يحين الوقت للانتقال من أو إلى أحد المباني المطورة من قبل إعمار، يتعين عليك اتباع إجراءات محددة للحصول على إذن الانتقال من أو إلى منزل جديد اللازم. في هذه المقالة، سنستعرض كل ما تحتاج معرفته للحصول على إذن الانتقال في المباني المطورة من قبل شركة إعمار في دبي.
- ما هي الخطوات اللازمة للحصول على اذن الانتقال من وإلى مباني شركة اعمار؟
- ما هي اجراءات الحصول على إذن الانتقال من وإلى مباني شركة اعمار؟
- ما هي المناطق التي تطلب إصدار اذن الانتقال من وإلى مباني شركة اعمار؟
- ما هي الأسباب التي تدفع المباني لطلب إذن الانتقال؟
ما هي الخطوات اللازمة للحصول على اذن الانتقال من وإلى مباني شركة اعمار؟
- التواصل مع الإدارة العقارية:
أول خطوة يجب أن تقوم بها هي التواصل مع الإدارة العقارية التابعة لشركة إعمار. يمكنك القيام بذلك عن طريق الاتصال بالرقم المخصص لخدمة العملاء أو زيارة المكتب الرئيسي للشركة. كما ستحتاج إلى توفير معلومات حول وحدتك السكنية أو المكتبية، مثل رقم الوحدة واسم المجمع السكني أو التجاري.
- تقديم طلب الانتقال:
بعد التواصل مع الإدارة العقارية، ستحتاج إلى تقديم طلب رسمي للحصول على إذن الانتقال.علمًا بأن يجب أن يتضمن الطلب تفاصيلك الشخصية وتاريخ الانتقال المفترض وعنوان المبنى الجديد الذي تنوي الانتقال إليه.
- دفع الرسوم المطلوبة:
قد يتطلب الحصول على إذن الانتقال دفع رسوم محددة. لهذا يجب عليك التحقق من الرسوم المطلوبة من خلال التواصل مع الإدارة العقارية.كما قد تشمل هذه الرسوم رسوم المعالجة أو رسوم إدارية، ويتم تحديد المبلغ وطرق الدفع في الإجراءات المعمول بها في الشركة.
- ترتيب موعد للانتقال:
بعد استيفاء الإجراءات الأولية وتقديم الطلب ودفع الرسوم، سيتم تحديد موعد للانتقال الفعلي. ومن ثمستقوم الإدارة العقارية بالتواصل معك لتحديد الوقت المناسب وترتيب إجراءات الانتقال اللازمة.
- التأكد من الشروط والقواعد المطبقة:
قبل الانتقال، يجب عليك التأكد من الشروط والقواعد المطبقة في المبنى المطور من قبل إعمار؛ حيث يوجد احتمالية وجود بعض القيود المفروضة على أوقات الانتقال أو استخدام المصعد أو أي قواعد أخرى تنص عليها الشركة. علمًا بأن يتعين عليك الالتزام بهذه القواعد لضمان عملية انتقال سلسة ودون أي مشاكل.
- التواصل مع فريق الدعم:
في حالة الاحتياج إلى مساعدة إضافية أو وجود استفسارات، يجب عليك التواصل مع فريق الدعم الخاص بشركة إعمار. يمكنك الاتصال بخط الدعم المخصص أو زيارة المكتب الرئيسي للشركة للحصول على المساعدة اللازمة.
ما هي اجراءات الحصول على إذن الانتقال من وإلى مباني شركة اعمار؟
يتوجب عليك اتباع بعض الإجراءات البسيطة وايفاء الاوراق المطلوبة حتى تتمكن من إصدار إذن التصريح، هذا ويمكنك تقديم الطلب أونلاين عن طريق القنوات التالية:
- بوابة سكني داخل موقع إعمار
- تطبيق إعمار ون
المستندات المطلوبة لإصدار إذن الانتقال من وإلى مباني شركة اعمار:
- تطبيق ايجاري
- بطاقة الهوية الإماراتية (الجهة الأمامية والخلفية)
- نسخة من جواز السفر مع صفحة التأشيرة
أضف إلى ذلك أنه توجد بعض المعلومات الأخرى التي يتوجب عليك تقديمها لاتمام طلب اذن الانتقال من وإلى مباني شركة إعمار وهي:
- اسم المجمع الرئيسي
- اسم المجمع الفرعي ورقم المبني
- رقم تسجيل العقد
- الاسم بالكامل ورقم الجوال
- رقم الهوية الإماراتية
- تاريخ بداية ونهاية عقد الإيجار
- عدد الأشخاص والأطفال الذين سينتقلون وذكر أصحاب الهمم إن وجد
- التأشيرة أو تاريخ انتهاء صلاحية الهوية الإماراتية
- تاريخ يوم الانتقال
ما هي المناطق التي تطلب إصدار اذن الانتقال من وإلى مباني شركة اعمار؟
- وسط مدينة دبي
- ليجاسي بارك
- دبي مارينا
- إعمار بيتشفرونت
- مجمع أعمال إعمار
- إعمار الجنوب
- أبراج إعمار
- المرابع العربية
- مجمّع الينابيع
- مجمّع السهول
- ذا فيوز
- تلال الإمارات
- مجمّع الرّوضة
- دبي كريك هابور
- دبي هيلز استيت
- بولو هومز
- الريم
- ذا جرين آند فيو
- ذا هيلز
- مسترال مارينا أم القيوين
ما هي الأسباب التي تدفع المباني لطلب إذن الانتقال؟
في نوفمبر عام 2013، أصدرت ’إعمار‘ تعميماً توضح فيه أن الانتقال من كافة المجمّعات السكنية التي طوّرتها، أو إليها، يتطلب حصول السكان على أذونات الانتقال المعنية. وبحسب الشركة، فقد جاء هذا القرار للأسباب التالية:
- تعزيز سلاسة وصول السكان الجدد إلى المجمّع.
- تحديث معلومات الاتصال الحالية لكافة السكان بشكل دائم.
- توفر المعلومات الكافية حول المساعدات الضرورية لأي من السكان من ذوي الاحتياجات الخاصة في حالات الإخلاء عند الطوارئ.
- الإشراف الميداني على أي حركات انتقال (من أو إلى المجمعات السكنية)، بما يكفل تسجيل أي أضرار قد تحدث في المناطق العامة وإصلاحها على الفور.
- وعلاوة على النقاط المذكورة أعلاه، يتضمن الإذن قيام المالك بتسديد كافة رسوم الخدمة قبل وصول المستأجر، أو مغادرته.
وفي النهاية تكون قد قدمت لك مقالتنا كل المعلومات التي تحتاجها لاستخراج إذن الانتقال من أو إلى منزل جديد في دبي حتى تتمكن من ضمان عملية انتقال سهلة وسلسة. هذا وننصحك بالاطلاع على 6 أشياء ينبغي القيام بها قبل الانتقال إلى منزل آخر من على مدونة بروبرتي فايندر والتي ستزودك ببعض النصائح اللازمة لعملية انتقالك.