دليل خدمة تسجيل للسيارات

تضم خدمة تسجيل فريقا محترفا

تعاونت اينوك مع شرطة دبي وأسست شركة تسجيل، بهدف تبسيط وتسهيل خدمات فحص المركبات وتعزيز السلامة على الطرق في دبي. تأسست تسجيل عام 1999 ، وأصبحت إحدى أهم وحدات الأعمال الحصرية التابعة لشركة اينوك للتجزئة، بالإضافة إلى كونها أكبر شركة موثوقة لفحص وتسجيل المركبات على مدى عقدين من النجاح والازدهار.

تضم خدمة تسجيل فريقا مدربا تأهيلا كاملا سيتأكد من تلبية جميع متطلباتك. ليس ذلك فحسب، بل يمكنك بالتأكيد الوثوق بخدمات تسجيل حيث أنها تتبع قوانين هيئة الطرق والمواصلات واللوائح المرورية الاتحادية.

يوفر وجود جميع الخدمات التي تحتاجها في مكان واحد تجربة سهلة لصيانة ورعاية مركبتك، لذا لا مزيد من الذهاب إلى أماكن مختلفة لإنجاز مهمة واحدة.

تقدم تسجيل خدمات متنوعة للسائقين

خدمات تسجيل

تقدم تسجيل العديد من الخدمات سواء كنت تمتلك سيارة خاصة أو سائق مركبة ثقيلة. بدءا من اختبار المركبة وتقييمها وحتى التشخيص الإلكتروني والخدمات المميزة، فإنهم يوفرون لك كل ما تحتاجه.

ستجد في الفقرات القادمة المزيد من التفاصيل حول خدمات تسجيل للسيارات الخاصة والمركبات الثقيلة.

خدمة تسجيل للسيارات الخاصة

تعد الصيانة الدورية لسيارتك أمرا ضروريا لتجنب أي أعطال مفاجئة. استمتع بأنواع مختلفة من الخدمات والمنتجات من خلال منافذ البيع الخاصة بهم.

ألق نظرة على قائمة خدمة تسجيل للسيارات الخاصة.

1 تسجيل المركبة

 تقدم  “اينوك تسجيل” خدمة تسجيل المركبات المعترف بها رسميا. يستخدم فريقهم الماهر التكنولوجيا المتطورة لفحص المركبات. بالإضافة إلى ذلك، إذا احتاجت سيارتك إلى أي تعديلات قبل التسجيل، فإن خبراء تسجيل لا يترددون في إرشادك. يمكنك إكمال عملية التسجيل بأكملها في زيارة واحدة إلى مراكز تسجيل المجهزة بأحدث المعدات.

 المستندات المطلوبة

  • مالك السيارة
    • إثبات الهوية: بطاقة الهوية الإماراتية
    •  نسخة من تأشيرة الإقامة (إن وجدت)
  • وثائق السيارة
    •  شهادة التأمين
    •  شهادة الاستيراد والحيازة والتصدير أو عقد البيع

2 شهادة تقييم السيارة

إذا كنت تخطط لبيع سيارتك وتريد معرفة قيمتها الدقيقة، فإن خدمة تسجيل هنا لمساعدتك من خلال شهادة تقييم السيارة. تمنحك هذه الشهادة سعرا عادلا ودقيقا للقيمة وفقا لحالة سيارتك في السوق. ستحتاج إليها للتداول والتمويل والتأمين. سيساعدك هذا في تقدير قيمة سيارتك في السوق.

3 رخصة قيادة دولية

 احصل على رخصة قيادتك الدولية الآن من خلال خدمة تسجيل. إنها الجهة المخولة للحصول على رخصة القيادة الدولية الخاصة بك؛ بالإضافة إلى ذلك، لديهم مواقع مختلفة في دبي والإمارات الشمالية.

4 الفحص الشامل

في حالة رغبتك في شراء سيارة مستعملة أو بيع سيارتك، فإن هذه الخدمة مناسبة لك. من خلال الفحص الشامل للسيارة في خدمة تسجيل، ستحصل على شهادة بحالة السيارة بالكامل.

كما أنها شهادة معتمدة في السوق يمكنك استخدامها عند الحاجة.

 تحافظ الصيانة المستمرة على سلامة المركبات

5 فحص الشاصيه

يمكنك إجراء فحص للشاسيه مع خدمة تسجيل، والذي يشمل خدمات الفحص والنقش والقياس. هذا مفيد للغاية للسيارات التي تعرضت لحادث أو لتركيب شاسيه جديد.

بالإضافة إلى ذلك، سيتحقق المفتشون ذوو الخبرة من هيكل الشاسيه وهيكل المركبة والمرفقات؛ وهذا يضمن أن السيارة تستجيب لمعايير السلامة القانونية.

6 تشخيص الأعطال الذاتي

 يعد الفحص الشامل دائمًا فكرة رائعة للتأكد من أن الحالة العامة للمركبة جيدة. يعد اختبار تشخيص الأعطال الذاتي اختبارا متقدما يكتشف نقاط ضعف الأعطال الكهربائية في أنظمة السيارة الفرعية.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر لك تحليلا تفصيليا حتى تتمكن من تجنب أي إصلاحات أو أعطال كبيرة.

خدمة تسجيل توفر لك:

  • فحص الاكسسوارات
  • معالجة لوحة الأرقام
  • فحص البطارية
  • اختبار الدفاع المدني
  • اختبار المقطورة
  • نقش الشاسيه (للمقطورة)
  • اختبار المواصفات الخليجية
  • خدمة فحص المركبات المتنقلة
  • خدمات الأسطول
  • بطاقة تسجيل سلكت بلس
  • فحص طلاء السيارة
  • اختبار التصدير
  • خدمة الدفع خلال القيادة
يكشف الفحص نقاط ضعف الأعطال الكهربائية

خدمة تسجيل للمركبات الثقيلة

يعد ضمان خضوع مركبتك الثقيلة لصيانة منتظمة أمرا أساسيا لتجنب أي أعطال غير متوقعة. اكتشف مجموعة من الخدمات والمنتجات المصممة خصيصا للمركبات الثقيلة في منافذ البيع الخاصة بتسجيل.

نستعرض أدناه قائمة خدمات تسجيل للمركبات الثقيلة.

ضبط استقامة العجلات للمركبات الثقيلة

يمكن لجميع سائقي المركبات الثقيلة الآن إجراء ضبط استقامة العجلات مع خدمة تسجيل. إنه أمر بالغ الأهمية لسلامة الساق، حيث أن أي انحراف قد يؤدي إلى مشاكل في استقرار المركبة على الطريق.

سيستغرق الأمر وقتا قصيرا مع فريقهم المحترف الذي سيقوم بكل شيء بكفاءة ودون أي متاعب.

خدمة اختبار المركبات الثقيلة

اتباعًا للوائح السلطات الاتحادية، يمكنك إجراء اختبار التسجيل / التجديد السنوي الإلزامي مع خدمة تسجيل. يتيح لك هذا الحصول على نظرة عامة على حالة سيارتك قبل إصدار بطاقة التسجيل المتجددة.

اختبار الدفاع المدني لمركبات نقل المواد الخطرة

تعد خدمة تسجيل إينوك أكثر من مجرد مركز اختبار، فهم بمثابة شركاء للسائقين في السلامة. إذا كانت مركبتك تحمل مواد خطرة مثل المواد الكيميائية أو الوقود في جميع أنحاء الإمارات، فإنهم هنا لضمان أنها تفي بأعلى معايير السلامة التي يحددها الدفاع المدني.

مع فريق تسجيل المخصص، يمكنك أن تطمئن إلى أنك في أيد أمينة عندما يتعلق الأمر بالحصول على شهادة لجميع مركبات النقل. تريد خدمة تسجيل تعزيز السلامة أولا ودائما.

توفر تسجيل خدماتها يوم الأحد

مواقع خدمة تسجيل

إذا كنت تتساءل عن أقرب مركز لتسجيل إلى مجتمعك، فابحث أدناه عن قائمة بمواقعه في جميع أنحاء دبي.

المركزتوقيت العملرقم الاتصال
تسجيل البرشاء7.00 صباحا إلى 12.00 ليلا043473619
تسجيل العوير7.00 صباحا إلى 9.30 ليلا043331510
تسجيل الورسان7.00 صباحا إلى 9.30 ليلا043336679
تسجيل جبل علي7.00 إلى 4.30 مساء048830067
تسجيل الذيد7.00  صباحا إلى 5.00 مساء065399040
تسجيل سيتي أوف أرابيا7.00 صباحا إلى 9.30 مساء042270957
تسجيل موتور سيتي7.00 صباحا إلى 9.30 مساء045148638
تسجيل ديسكوفري غاردنز7.00 صباحا إلى 9.30 مساء048747668
تسجيل القصيص7.00 صباحا إلى 11.30 مساء042670290
تسجيل الطوار7.00 صباحا إلى 9.30 مساء042573778

تكون خدمة العملاء في تسجيل مستعدة دائمًا للترحيب باستفسارات الزبائن. يمكنك إرسال رسالة إليهم مع أسئلتك عن طريق ملء النموذج على موقعهم الرسمي.

 تضم خدمة تسجيل فريقا محترفا

الأسئلة الشائعة

1. كم تبلغ تكلفة فحص المركبة في خدمة تسجيل؟

 تختلف تكلفة فحص المركبة في تسجيل حسب نوع المركبة. بالنسبة للمركبات الخفيفة والحافلات، يتم تحديد رسوم الفحص عند حوالي 150 درهمًا إماراتيا.
إذا كنت ترغب في فحص مركبة ثقيلة أو حافلة، ترتفع التكلفة إلى 200 درهم إماراتي. بالنسبة لمالكي الدراجات النارية، يكون رسوم الفحص أقل قليلا عند 120 درهما إماراتيا.
في الوقت نفسه، تعد فحوصات الدراجات الرباعية هي الخيار الأكثر اقتصاديا، حيث تبلغ تكلفتها 100 درهم إماراتي. من الضروري ملاحظة أن هذه الرسوم تعكس التزام خدمة تسجيل بتوفير فحوصات شاملة وموثوقة للمركبات لضمان سلامتك على الطريق.
تحقق دائما من آخر الأسعار، حيث تخضع للتغيير وقد تختلف بناء على الخدمات الإضافية أو متطلبات السيارة المحددة.

2. هل تعمل خدمة تسجيل يوم الأحد؟

نعم، تعمل مراكز تسجيل يوم الأحد، حيث توفر خدمات فحص وتسجيل المركبات لراحتك.
تجدر الإشارة إلى أن مراكز تسجيل التابعة لشركة إينوك في القوز والطوار مفتوحة للعمل يوم الأحد.
تلتزم هذه المراكز بتقديم خدماتها كل يوم لتلبية الطلبات المتزايدة للعملاء، وضمان تلبية احتياجات فحص وتسجيل مركبتك بمرونة وسهولة.

3. هل يجب فحص المركبات التابعة للمنظمات الحكومية والشبه حكومية؟

نعم، يجب على جميع المركبات الالتزام بمعايير السلامة من هيئة الطرق والمواصلات بغض النظر عن من يملكها، وذلك للمساهمة في جعل الطرق في الإمارات أكثر أمانًا.
تتمتع تسجيل بشبكة ملائمة تتكون من 15 مركزًا لتسجيل وفحص المركبات متواجدون في أنحاء دبي، والشارقة، ورأس الخيمة، وخورفكان، والذيد، وحتا، وكلباء.

في الختام، تقدم خدمة تسجيل لسكان الإمارات مجموعة واسعة من خدمات المركبات الأساسية. إذا كنت مهتمًا بشراء سيارة مستعملة، فراجع أفضل الأماكن لشراء السيارات المستعملة في دبي. بفضل العديد من الخدمات في مختلف المواقع، تسهّل تسجيل على مالكي المركبات اتباع اللوائح.

بإمكانك التعرف على أسهل طرق دفع مخالفات دبي المرورية إلى جانب دليل أشهر شركات تأجير السيارات في أبوظبي عبر تصفح المقالات المميزة على مدونة بروبرتي فايندر.

Share Your Thoughts

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *