نقدم لك DataGuru من بروبرتي فايندر

كل شئ ترغب في معرفته عن خطوتك القادمة

Data Guru Price Map

خارطة أسعار العقارات

اكتشف المجتمعات المتوافقة مع ميزانيتك

Data Guru community insights

مؤشرات أداء المجتمع

اكتشف المجتمعات التي ستُكمل أسلوب حياتك

حاسبة المقارنة بين تأجير وشراء العقارات

اعرف كيف يؤثر الإيجار أو الشراء على ميزانيتك

Data Guru Residential insights

مؤشرات أداء الوحدات السكنية

خذ نظرة ثاقبة وحصرية عن المباني و المجتمعات السكنية

New projects

المشاريع الجديدة

تصفح عبر مئات الخيارات من مشاريع العقارات تحت الانشاء


dubai property prices

التوازن بين القرب والأسعار باستخدام خارطة أسعار العقارات

واجه أحمد بعض التحدي في إيجاد شقة مكونة من غرفة نوم واحدة تتماشى مع ميزانيته. وبالنظر إلى أنه لا يحب الطرق الطويلة والبُعد عن مكان العمل، فقد رغب حقًا أن يجد شقة قريبة من مكان عمله. وليس هذا فقط، بل رغب أحمد أيضًا أن يعيش في مجتمع نشِط بعض الشئ ليلائم شخصيته الاجتماعية ورغبته في المشاركة بالفعاليات والحديث مع الناس!

ونستطيع أن نعلق هنا بأن شقة أحمد المثالية هي التي تجمع وتوازن بين قربها من مكان عمله، ومعقولة التكلفة بالنسبة لميزانيته، وفي مجتمع له أسلوب حياة تفاعلي.

بالتالي، استخدم أحمد “خارطة أسعار العقارات” ليأخذ فكرة عن أسعار الإيجارات في دبي وضبط مصنفات البحث على شقق بغرفة نوم واحدة. ومن هذه النقطة بالتحديد، أصبح من السهل جدًا لـ أحمد معرفة جميع أسعار الشقق المتاحة للإيجار بالقرب من مكان عمله. استطاع أحمد أيضًا إزالة جميع المجتمعات البعيدة والمرتفعة التكلفة التي لا تُناسب الميزانية التي وضعها لتغطية تكاليف السكن.

بعدها قام بالضغط على زر “اكتشف المجتمع” ليعرف أكثر عن المجتمعات السكنية التي وافقت الموقع والأسعار الأفضل بالنسبة له ووقع اختياره عليها، مما سمح له باكتشاف كل مجتمع وأسلوب الحياة الخاص به.

وبمجرد استقرار أحمد على مجتمع بعينه، توجه مباشرة إلى قائمة إعلانات العقارات المتاحة للايجار بهذا المجتمع، خاصةً الشقق ذات غرفة نوم واحدة، حينها أصبح سعيدًا بما استطاع الوصول إليه ووجده من عدة إعلانات لشقق مكونة من غرفة واحدة والتي تلبي جميع متطلباته في قائمة التحقق الخاصة به!

الآن، لم يعد أمر السكن متوقفًا سوى على زيارة تلك الشقق بنفسه للتأكد من شعوره حيالها وأيُّها سيختار لتكون منزله الجديد أخيرًا.

اجعل من اقتناص شقتك أمرًا سهلاً مع بروبرتي فايندر واطلع على جميع أسعار دبي على خارطة أسعار العقارات الخاصة بنا!


where to live in dubai

اعثر على أسلوب الحياة المثالي مع مؤشرات أداء المجتمع

حصل خالد للتو على عرض عمل لا يكن تفويته في دبي. وعلى الرغم من حماسه الشديد هو وزوجته للانتقال فورًا إلى دبي، إلا أنهما كانا قلقان على ابنتهما الصغيرة تالا البالغة 5 سنوات، كيف سيؤثر الانتقال عليها، هل ستتأقلم مع المجتمع الجديد أم لا؟

وللتأكد من تكيف تالا مع هذه الخطوة، أرادوا البحث عن مجتمعات مناسبة للعائلات حيث يمكن لـ تالا أن تكون صداقات بسهولة وتقضي مزيدًا من الوقت في اللعب بالخارج والتنزه دون قلق.

من أجل هذا، كانت أداة “مؤشرات أداء المجتمع” مفيدة للغاية؛ حيث جمعت بين كل المجتمعات في دبي وفقًا لأسلوب الحياة التي تقدمه والمتعارف عليه بين السكان. مما يعني أنك ستتمكن من العثور بسهولة على مجتمعات مناسبة للعائلات في دبي، ذات إطلالة مباشرة على الواجهة البحرية، أو تتمتع بالمعالم الأثرية الساحرة!

لذلك، تمكنت أداة “مؤشرات أداء المجتمع” من مساعدة خالد وزوجته في العثور على الكثير من الترشيحات لمجتمعات ملائمة للعائلات في دبي، تتميز بوجود مدارس بالقرب منها، بالإضافة إلى العديد من الملاعب والحدائق داخل تلك الأحياء، حيث يمكن لـ تالا اللعب عند أعمدة التسلق وتكوين صداقات جديدة مع الأطفال الآخرين الموجودين في نفس المجتمع!

وتلك الخطوة من العثور على مجتمعات تتماشى مع أسلوب حياتهم جعلتهم أكثر استرخاءً بشأن بدء حياة جديدة في دبي.

لذا، اكتشف المجتمعات في دبي بأسلوب حياتك الذي تُحبه!


لماذا عليك استخدام حاسبة تأجير أم شراء العقارات؟

احصل على نتائج مُخصصة


تأخذ الحاسبة كل هذه المعايير وظروفك الخاصة في عين الاعتبار، بدءًا من وضع إقامتك وصولاً إلى المبلغ الذي يمكنك سداده من أجل دفعة المقدم.


احسب مدخراتك على المدى الطويل


احصل على تقسيمة دفع مُفصلة بشأن قرار البيع والشراء وكيفية تأثير كلاً منهما على حالتك المالية على المدى الطويل.


قارن بين مدفوعاتك الشهرية


توضح لك الحاسبة قيمة مدفوعاتك الشهرية، لتعرف كيف يؤثر عليك الشراء مقارنةً بالايجار على المدى القصير.


real estate trends uae

تحقق من اتجاهات أسعار العقارات ومؤشرات أداء الوحدات السكنية

كانت سارة تبحث عن شقة استوديو مثالية للمعايير التي تلبي احتياجاتها لعدة أسابيع. وبعد عدد لا يحصى من مشاهدة الإعلانات المختلفة، عثرت سارة أخيرًا على شقة صغيرة داخل أحد الأحياء المعروفة.

وبالرغم من كون السعر المعروض جيدًا للغاية، إلا أن سارة تعلمت من تجاربها السابقة ألاَّ تحكم أبدًا على الكتاب من عنوانه. وظلت تتسائل عن متوسط ​​سعر العقارات المماثلة في نفس البرج بالفعل؟ وما هي الأسعار المعروضة عند مقارنتها بالأبراج الأخرى المجاورة في نفس المنطقة؟

لذا قررت سارة عدم التفاوض على هذه الشقة إلا بعد فحص المبنى جيدًا ومعرفة جميع إجابات أسئلتها، كما استخدمت “مؤشرات أداء الوحدات السكنية” الخاصة بـ بروبرتي فايندر لأخذ نظرة حصرية وثاقبة في هذا المبنى.

بعد التأكد من جميع المعلومات، كانت سارة مسرورة للغاية عند العثور على بيانات التسعير التفصيلية للمبنى، بالإضافة إلى أنه كان باستطاعتها رؤية المقارنة بين الأبراج المجاورة في الأسعار والتقييمات. واستنتجت من هذا أن سعر الإيجار المعروض معقول للغاية مقارنةً بأسعار إيجارات وحدات الاستوديو الأخرى في نفس البرج.

اتخذت سارة القرار وقامت بتوقيع عقد الإيجار!

كل الشكر موجهٌ إلى “مؤشرات أداء الوحدات السكنية” التي ساعدت سارة في إيجاد منزلها بما يُلبي احتياجاتها تمامًا.


off plan properties uae

اكتشف الكنوز المخفية للعقارات على الخارطة في صفحة المشاريع الجديدة

أمير هو أحد المستثمرين الذين لديهم اهتمام كبير في اقتناص الفرص الرابحة لديه اهتمام شديد بالفرص الرابحة التي لها عوائد وأرباح سواءً على المدى الطويل أو القصير. وكان أمير يعرف جيدًا مكانة دولة الإمارات باقتصادها القوي والمستقر كيف يمكن أن تحقق له الأرباح التي يرغب فيها مقارنةً بغيرها من الأسواق العالمية الأخرى، لذا كانت الإمارات هي الوجهة المثالية لـ أمير لتنمية ثروته بها.

وبسبب رغبته في زيادة أرباحه إلى أقصى حد ممكن، اختار أمير استكشاف عالم العقارات على الخارطة (الوحدات السكنية تحت الانشاء) لما تتميز به هذه الفئة من العقارات بالأسعار الجذابة والمنخفضة مقارنة بالعقارات الجاهزة، والأرباح الكبيرة المتوقعة، خاصةً مع اقتراب تسليم المشروع ونيل حصته من التسويق في السوق العقاري.

أصبحت الآن خاصية “المشاريع الجديدة” في بروبرتي فايندر مصدرًا موثوقًا للاعتماد عليه، لما زُودت به من أحدث وأدق المعلومات المُفصلة عن كل مشروع على حدة، بما في ذلك تواريخ الانتهاء من المشروع ومخططات الطوابق والمطورين المشهورين.

وأثناء قيام أمير بتصفح المشاريع المتاحة، تمكن من العثور على العديد من المشاريع الجديرة بالاستثمار فيها. وأخيرًا، لفت أحد المشاريع انتباه أمير جدا بتصميمه المذهل وكونه أيضًا من تطوير أحد كبار الشركات العقارية، حينها عرف أمير أن هذا هو العقار الذي يجب عليه الاستثمار فيه بما استند عليه من معروفة ومشورة وتقييمات عبر خاصية المشاريع الجديدة.

وبعد فترة من استثمار أمير في المشروع، شاهد عائد الاستثمار الخاص به يرتفع بكثير عن توقعاته الخاصة، مما أثبت له صحة قراره باستكشاف سوق العقارات في دولة الإمارات.