استراحة سد الرفيصة … استراحة بين أحضان الطبيعة

استراحة سد الرفيصة … استراحة بين أحضان الطبيعة

تتميّز دولة الإمارات بالتنوّع الجغرافي الفريد من نوعه، فهي تحتضن أكبر الجبال الحجرية، وأجمل السهول الخضراء، وينابيع وواحات المياه العذبة، وفيها صحراء شاسعة وجُزر كثيرة ومختلفة، كما تضم مجموعة كبيرة من سدود المياه، ومنها سد الرفيصة في خورفكّان، والذي يعتبر مقصداً للكثير من السياح، لذا سنتحدث اليوم عن استراحة سد الرفيصة وما تضمه من مرافق.

نبذة عن استراحة سد الرفيصة

سد الرفيصة

تم افتتاح هذه الوجهة الرائعة بين ربوع الطبيعة في خورفكان في عام 2018، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة “رعاه الله”، لتصبح مقصداً لسكان الإمارة، وزوّارها من داخل الإمارات وخارجها.

تبلغ مساحة استراحة سد الرفيصة حوالي 10,684 متراً مربعاً، وقد وصلت تكلفتها إلى 37 مليون درهم إماراتي، وتشتهر بالتنوّع البيولوجي الذي يجمع بين روعة الجبال وجمال السهول، ناهيك عن السد المائي الضخم الذي يمنح الزوّار إطلالات في قمة الجمال.

موقع استراحة سد الرفيصة

تقع الاستراحة على حدود سد الرفيصة في خورفكّان، وتحديداً في منطقة وادي شي في إمارة الشارقة، وفيما يلي الموقع على خرائط جوجل:

فنادق قريبة

خورفكان مليئة بالمناطق السياحية التي قد تستغرق أياماً لاستكشافها، لذا إن كنت تخطط لزيارة استراحة سد الرفيصة والمناطق الطبيعية والسياحية في الإمارة، ننصحك بالاطلاع على بعض الفنادق التي تقع بالقرب من السد، مثل:

  • المرسى للشقق الفندقية: شارع الطفيل بن مالك
  • فندق سي شور للشقق الفندقية: قرب شارع الكورنيش
  • خورفكان للشقق الفندقية: شارع الكورنيش

مرافق الاستراحة

مطعم سد الرفيصة 

حرصت إدارة الاستراحة على توفير مجموعة متكاملة من المرافق التي تضمن للزوار قضاء أمتع الأوقات خلال زيارتهم، وفيما يلي أبرز المرافق التي تضمها:

مطعم سد الرفيصة 

أحد أفضل مرافق الاستراحة هو مطعم سد الرفيصة الذي يقدم أشهى الأطباق سواء على وجبة الإفطار أو الغداء، حيث يمكنك تناول وجبتك المفضلة والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية التي يطل عليها مطعم شهرزاد.

مسار المشي

تضم الاستراحة مسار آمن مخصص للمشي بين أحضان الطبيعة، حيث يمكنك قضاء أمتع الأوقات باستكشاف هذه الوجهة الرائعة مع الممشى الذي يصل طوله إلى 730 متراً.

القوارب

ركوب القوارب في استراحة سد الرفيصة 

يعتبر السد موطناً للعديد من الكائنات البحرية مثل الأسماك، بالإضافة إلى مجموعة من أنواع الطيور الجميلة، حيث يمكنك استئجار قارب والانطلاق في رحلة بحرية مع العائلة والأصدقاء.

تلك كانت أبرز المرافق، وفيما يلي مجموعة أخرى من مرافق منتجع سد الرفيصة التي تضمن راحة ورفاهية الزوار:

  • مسجد
  • دورات مياه
  • منطقة لعب للأطفال
  • شلال اصطناعي بطول 55 متراً
  • مواقف للسيارات
  • كافتيريا
  • كافيه
  • محلات هدايا ومحلات تجارية
  • استراحة السُحب بإطلالات بانورامية

فعاليات سد الرفيصة

تستضيف استراحة سد الرفيصة خورفكان مجموعة من الفعاليات بشكل مستمر، مثل الأيام والمناسبات الدولية والمحلية والوطنية.

أوقات العمل

تعمل الاستراحة على مدار 24 ساعة يومياً، لذا يمكنك التخطيط لزيارتك في الوقت الأنسب لك.

استراحة سد الرفيصة ليلاً

بهذا نكون قد وضعنا أمامكم كل ما يخص استراحة سد الرفيصة خورفكان من معلومات، وللمزيد من الوجهات الترفيهية والسياحية في الشارقة، ننصحكم بالاطلاع على دليل أفضل مولات الشارقة ودليل أشهر محلات السوبر ماركت في الشارقة وغيره من المقالات المميزة على مدونة بروبرتي فايندر، المنصة الإلكترونية الرائدة في مجال العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Share Your Thoughts

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *