نصائح للحصول على تذاكر طيران بأسعار مخفّضة في الإمارات

نصائح للحصول على تذاكر طيران بأسعار مخفّضة في الإمارات

تعتبر الإمارات واحدة من أكثر الدول احتضاناً للمقيمين من حول العالم، حيث يسكن ويعمل فيها الملايين من الأشخاص من مختلف الجنسيات العربية والآسيوية والغربية، لذا تعتبر حركة المطارات فيها دائماً فعّالة، ولأن تذاكر الطيران قد تكون باهظة الثمن في بعض الأحيان، وخاصّة في مواسم العطلات وما إلى ذلك، سنقدّم لك في هذا الدليل مجموعة من النصائح التي ستمكّنك من الحصول على ارخص تذاكر طيران في الإمارات.

طرق تمكنك من الحصول على ارخص تذاكر طيران بشكل عام

تذاكر طيران

إن كنت ممن يسافرون كثيراً ويبحثون عن طرق وأساليب تمكّنهم من الحصول على تذاكر طيران رخيصة وفي متناول اليد، فننصحك بمتابعة الفقرة التالية التي سنضع لك فيها أهم النصائح التي عليك تجربتها:

تجنّب مواسم الذروة

تعتبر مواسم الذروة المتمثّلة بالعطلات ورأس السنة وغيرها من الأوقات التي تزداد خلالها حجوزات السفر من الأمور التي قد تجعل أسعار التذاكر تقفز لأكثر من الضعف، لذا ننصحك دائماً باختيار المواسم التي تعتبر ضمن “المواسم المنخفضة” والتي تنخفض خلالها الأسعار بشكل ملحوظ نظراً لعدم ارتفاع الطلب.

الاستفادة من رحلات الترانزيت

“الترانزيت” هو مُصطلح يُطلق على رحلات الركّاب الذين تعيّن عليهم الوقوف لمدة أقل من 24 ساعة في أي مكان بين نقطة البداية والوجهة النهائية لرحلتهم، ثم يستقلون رحلة مع نفس شركة الطيران أو شركة طيران أخرى، على أنهم مسافرون مواصلون.

وعلى الرغم من أن الرحلات المباشرة قد تكون أكثر راحة ورفاهية، إلا أن رحلات الترانزيت هي بكل تأكيد خيار أوفر يمكّنك من الحصول على تذاكر طيران ارخص الاسعار دون منازع.

مزايا النقاط والأميال

طائرة تجارية

إن كنت من محبي السفر، فلا بد لك من الاستفادة من برامج النقاط والأميال التي تمكّنت من جمعها على مدار الشهور والسنوات الماضية، حيث ستمنحك أسعار تذاكر طيران مخفضة جدا دون أدنى شك!

في معظم الأحيان، يتم كسب أكبر عدد من النقاط والأميال عند التسجيل، وهو ما يُطلق عليه المكافأة الترحيبية، وهو ما يشمل إنفاق مبلغ مالي محدد خلال فترة زمنية معيّنة منذ فتح الحساب.

الاهتمام بتفاصيل السفر

إحدى التفاصيل المهمّة عند السفر هي وجود منافسة دائمة بين مواقع حجز التذاكر عبر الإنترنت، والتي يستفيد منها بطبيعة الحال المسافر، لذا ننصحك بمراقبة المواقع الإلكترونية الرئيسية واقتناص السعر الأقل بينها. كما يمكنك استخدام مواقع المقارنات، والتي تتيح لك فرصة حجز أرخص تذاكر طيران في الإمارات وغير الإمارات كذلك، ومنها:

  • سكاي سكانر | Skyscanner
  • كاياك | KAYAK
  • كيوي | kiwi
  • تشيب فلايتس | Cheapflights
  • إكسبيديا | Expedia

*ملاحظة: توفّر الكثير من المواقع السابقة زر التنبيهات، حيث سيتم إرسال تنبيه لإبلاغك بانخفاض سعر التذكرة للوجهة التي حدّدتها سابقاً.

اختيار نوع التذكرة الأفضل لك

تذاكر الطائرة

على سبيل المثال، في حال كنت متأكداً من عدم إلغاء الرحلة في أي وقت، فننصحك بعدم شراء التذاكر القابلة للاسترداد والإلغاء، فهي تعتبر أغلى من تذاكر السفر التي لا تمتلك هذه الميزة.

كذلك من المهم معرفة أن الكثير من شركات الطيران تقوم تقريباً بفرض رسوم على أي خدمات إضافية قد تحتاجها، فتجنب اختيار التذاكر التي تتضمن خدمات لست بحاجتها، مثل الوزن الإضافي وما إلى ذلك.

استخدام أكواد الخصم

تقوم العديد من خطوط الطيران بطرح مجموعة من الخصومات في أوقات كثيرة من العام، والتي يمكنك الاستفادة منها عن طريق إدخال كود الخصم عند حجز تذاكر الطيران.

نصائح الحصول على ارخص تذاكر طيران في الإمارات

النصائح السابقة تصلح لشركات الطيران داخل الإمارات وخارجها، حيث تعتبر نصائح عامّة يمكنك الاستفادة منها في أي مكان، أما فيما يلي سنقوم بالحديث عن بعض المزايا والنصائح التي يمكنك الاستفادة منها عند حجز طيران من الإمارات، وهي:

الاستفادة من بطاقة إسعاد

المطار

إن كنت ممن يمكنهم إصدار بطاقة إسعاد في الإمارات، وهم جميع موظفي الحكومة، فستتمكن من الحصول على خصومات تصل إلى 25% على حجز تذاكر الطيران لدى مجموعة من أشهر شركات وخطوط الطيران في الدولة، وفيما يلي أبرزها:

  • خصم 25% على اسعار تذاكر طيران فلاي دبي
  • طيران الجزيرة: 20%
  • مصر للطيران: 15%

كذلك يمكنك الحصول على خصم 20% على شركة الخطوط الجوية القطرية عند سفرك من دولة قطر الشقيقة.

خصومات مطار سفنكس الدولي

نظراً لافتتاح هذا المطار الجديد في جمهورية مصر العربية، أطلقت الكثير من الشركات وخطوط الطيران الإماراتية خصومات وتخفيضات متميّزة لمن يبحث عن ارخص تذاكر طيران لمصر من دبي والشارقة وأبوظبي. ففي حين كان يصل سعر تذاكر الطيران بين المدينتين لأكثر من 3,000 درهم إماراتي، فقد أصبح حالياً يصل سعر التذاكر عبر هذا المطار إلى 700 درهم إماراتي.

وفيما يلي أبرز خطوط الطيران التي تسيّر رحلاتها من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي ومطار أبوظبي الدولي إلى مطار سفنكس الدولي والعكس:

  • فلاي دبي
  • طيران العربية
  • طيران ويز اير

الاستفادة من بطاقة فزعة

حجز تذاكر السفر

تحدّثنا في مقال سابق عن المزايا التي تقدّمها بطاقة فزعة في الإمارات، والتي تقدّم مجموعة كبيرة من الخصومات والعروض على العديد من القطاعات الحكومية والخاصة، وأبرزها خصومات شركات وخطوط الطيران، بما فيها خصومات حجز تذاكر طيران العربية وغيرها، وفيما يلي لمحة عنها:

  • خصم 10% على اسعار تذاكر طيران العربية
  • خصم 10% على أسعار تذاكر عطلات العربية للطيران
  • خصم 10% على تذاكر الخطوط الفرنسية والخطوط الملكية الهولندية

الاستفادة من بطاقة حماة الوطن

يُمكن لحامل بطاقة “حماة الوطن” وزوجته/الزوجة والأبناء الاستفاد من خصومات متنوعة تصل إلى 20% عند حجز تذاكر طيران الإمارات، فكل ما عليك فعله هو إبراز البطاقة الأصلية أو البطاقة الرقمية باستخدام تطبيق حماة الوطن في أي من مكاتب طيران الإمارات.

كذلك يتوفّر خصم يصل إلى 15% على تذاكر طيران الاتحاد لحاملي هذه البطاقة، إلى جانب مزايا أخرى مثل أولوية الحصول المبكر على العروض وغيرها.

الاستفادة من خصم الطلّاب

إن كان عمرك يتراوح ما بين 16 و31 عاماً، وترغب بالسفر إلى أي وجهة من الوجهات التي تصل إلى خطوط طيران الامارات حول العالم، فيمكنك الاستفادة من خصم 10% عند حجز تذاكر طيران الامارات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول للموقع الإلكتروني الخاص بطيران الإمارات
  • تحديد وجهة السفر ومطار الإقلاع
  • إدخال الكود: STUDENT
  • الاستمتاع بخصم 10% على سعر التذكرة سواء الدرجة السياحية أو درجة رجال الأعمال
  • إبراز بطاقة الهوية الجامعية أو رسالة قبول من المؤسسة التعليمية عند إنجاز إجراءات السفر

*ملاحظة: يستمر هذا العرض حتى 31 مارس 2024

أسئلة شائعة

قهوة السفر

فيما يلي، نقدّم لك مجموعة من الأسئلة الشائعة حول دليل الحصول على ارخص تذاكر طيران في الإمارات والإجابات الخاصة بكل منها:

كيف يمكن الحصول على أفضل أسعار تذاكر طيران الإمارات من موقع شركة طيران الإمارات الإلكتروني؟

يمكنك الحصول على أرخص تذاكر طيران من الإمارات إلى المغرب والأردن وغيرها من الدول الأخرى والاستفادة من مختلف العروض التي تقدّمها شركة طيران الإمارات عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، وتحديداً من خلال خيار “العروض الخاصة من طيران الإمارات” الموجود في بوّابة حجز الرحلات، ومن ثم الاطّلاع على جميع خيارات العروض المتاحة والاستفادة منها.

ما هي أشهر المطارات في الإمارات؟

تحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من المطارات التي تضم شركات وخطوط طيران تسيّر رحلات إلى مختلف أنحاء العالم، وفيما يلي أبرزها:

قدّمنا لك اليوم دليل الحصول على ارخص تذاكر طيران في الإمارات، وشاركنا معك أهم التفاصيل والمعلومات التي قد يهمك معرفتها، مثل خصومات حجز تذاكر طيران الامارات وغيرها. خصّص المزيد من الوقت واستمتع باستكشاف العديد من المواضيع الهامّة والشيّقة التي تقدّمها لك مدونة بروبرتي فايندر، المنصة الإلكترونية الرائدة في مجال العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


Share Your Thoughts

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *